الرئيسية » » DuckDuckGo محرك بحث حطم الرقم القياسي بعد فضيحة PRISM

DuckDuckGo محرك بحث حطم الرقم القياسي بعد فضيحة PRISM

Written By djalil barca on الأربعاء، 19 يونيو 2013 | 2:47 ص




أعلن اليوم محرك البحث الشهير DuckDuckGo عن تحطيمه لرقم قياسي بعد وصوله الى 3 ملاين كلمة تم البحث عنها امس من خلاله.

يأتي هذا بعد أن لمع نجم هذا المحرك كبديل عن محرك البحث التابع لشركة “جوجل” التي ثبت تورطها في برنامج التجسس السري PRISM كمصدر أساس للبيانات، وبعد تصاعد مخاوف المستخدمين حول مسألة الخصوصية التي لم يعودوا يجدونها في محرك البحث الأكبر عالميًا.

وصرح القائمون على موقع DuckDuckGo عبرتغريدة في موقع تويتر على الحساب الخاص بالمحرك إنهم احتاجوا 1445 يوم للوصول لأول مليون عملية بحث، وفي اليوم الثاني قالو انهم يحتاجون الى 483 للوصول للمليون الثانية ولكنه وصل الى 3 ملايين في مدة لا تتجاوز 8 ايام .

وبهذه المناسبة أكد جبرائيل واينبرج المدير التنفيذي ومؤسس محرك DuckDuckGo أن الأخير لن يكون بأي شكل من الأشكال أداة بيد برنامج التجسس PRISM، وأضاف بالقول أنه في حال قامت وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA بطلب بيانات المستخدمين منهم فلن تكون ذات فائدة لهم، لأن المحرك يتيح للمستخدمين البحث بسرية كاملة فالمعلومات الشخصية الخاصة بهم مجهولة وغير معروفة المصدر حقيقة، بحسب تعبيره.

وكشفت جريدة الغارديان في 7 من يونيو الجاري عن وثيقة مسربة من وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA تتحدث عن مشروع تجسس ضخم يمكن الإستخبارات الأمريكية من الدخول إلى أنظمة كبرى شركات الإنترنت و منها مايكروسوفت و جوجل و فيسبوك و جلب أية معلومات تحتاجها عن أي مستخدم لتلك الشركات و بدون أية عقبات.
المصدر:

1 التعليقات:

  1. أصبح الأمن المعلوماتي أهم شيء بالنسبة للمتصفحين

    ردحذف

شبكات التواصل الإجتماعي